من السياحة ما قتل.. سياح يلقون مصرعهم فى حوادث غريبة خلال رحلاتهم.. سيلفى شلالات تايلاند يقضى على اثنين من السياح.. وآخر ينجو من هجوم فيل غاضب بجنوب أفريقيا.. وحادث تصادم سير مع زرافة يصيب سائحا وزوجته

9

متابعه : سمر إبراهيم ||

عندما تتخذ قرار السفر لتقضى رحلة مع أصدقائك أو عائلتك لن تفكر فى أى متاعب أو مشكلات قد تواجهك، بل سيذهب تفكيرك تلقائيا إلى المتعة التى تنتظرك فى مكان اخترته بعناية ليكون مقصدك السياحى، ولكن هذا لا يعنى أن تتخذ حذرك، وتقرأ فى تجارب من سبقوك إلى هذا المكان، فربما يكون هناك نوع من المخاطر فتتخذ احتياطاتك.

أسباب متعددة قادت جميعها إلى حوادث راح ضحيتها سياح فى مناطق متفرقة حول العالم، بعضها يعود إلى الحماسة للحصول على صورة “سيلفى”، والآخر فى الاندفاع نحو خوض مغامرة جديدة، وخلال الثلاثة شهور الماضية شهدت بعض المقاصد السياحية حوادث فقد خلالها بعض السياح حياتهم، أو تعرضوا لإصابات خطيرة، فإذا كنت تنوى زيارة تلك الأماكن فـ”خذ العبرة ممن سبقوك”.

تايلاند تعتبر من أشهر المزارات السياحية، والتى بها شلالات المياه فى Na Mueang موالتى تعد من أكثر المعالم الطبيعية جمالًا فى جزيرة ساموى، والتى تتميز بمسابح طبيعية، وهى الأجمل حيث تحتوى على تشكيلات صخرية مذهلة والطبيعة المحيطة به.

ولكن احذر من صور السيلفى فى تلك المنطقة، حيث أودت بحياة اثنين من السائحين خلال ثلاثة أشهر فقط، كان آخرها خلال نوفمبر الجارى حيث سقط سائح فرنسى عمره 33 عاماً، خلال محاولته التقاط صورة سيلفى أمام شلالات المياة، وهو نفس المكان الذى توفى فيه سائح إسبانى فى شهر يوليو الماضى بنفس الطريقة.

شلالات ساموى

أما إذا كنت تهوى الحياة البرية وتخطط لزيارة لإحدى الدول الإفريقية فاحترس غدر الحيوانات فى الغابات، فخلال أكتوبر الماضى تعرض مجموعة من السائحين لهجوم عنيف ومرعب من قبل فيل غاضب فى جنوب أفريقيا، اصطدم بسيارتهم السياحية عدة مرات.

وتم تداول صور للحادثة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، لفيلا ضخما يهاجم سائحين يستقلون سيارة جيب، خلال تنزههم بمحمية طبيعية فى جنوب افريقيا، حيث حاول السائحون الفرار من الفيل قبل أن يقدم على دهسهم.

وحاول سائق العربة السياحية أن يفلت من الفيل بعد أن اصطدم بها عدة مرات بهدف قلبها، فى هجوم مميت على السائحين، حتى تمكن السائق بمهارة المراوغة من الفيل والهروب منه، دون أن يصاب أحد من السائحين المتواجدين بالعربة.

فيل يهاجم سيارة سياح

وهى ليست الحادثة الوحيدة فى جنوب أفريقيا فخلال الشهر الجارى وقع حادث خطير مع زرافة في حديقة كروغر الوطنية، عندما ضربت زرافة حافلة صغيرة بها 13 سائحا، ووقعت الزرافة التى تزن حوالي 750 كيلوجراما على السيارة المارة، وتكسر الجزء الأمامي وسقف السيارة، وأصيب السائح وزوجته وماتت الزرافة نتيجة الحادث

سيارة تتعرض لحادث سير مع زرافة

أما شواطئ استراليا فهى عٌرضه لهجوم أسماك القرش، حيث شهد الشهر الماضى هجوم سمكة قرش على سائح بريطانى وأكلت قدمه وأصابت آخر، وكان السائحان في رحلة سباحة قرب شاطئ إيرلاي بمنطقة ويتصنداي باسادج الشهيرة عندما هاجمتهما سمكة القرش، ويعتبر هذا هو الهجوم الرابع لأسماك القرش على السائحين بولاية ويتصنداي منها واحدة مميتة.

السائح البريطانى بعد هجوم القرش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.